الصفحة الرئيسية

تشريعات وقوانين

مشاريع قوانين
المعاهدات الدولية
مقالات ودراسات قانونية
أخبار قانونية
مناقشة مشاريع تخرج
الثقافة القانونية
Translated
Research and Studies
مكتبة الميديا

السيرة الذاتية

رسالة الدكتوراه
مواقع ذات صلة
اتصل بنا



 

 الصفحة الرئيسية »  أخبار قانونية

مؤكدة الرفض: نقابة المحامين المصريين تناقش التصالح مع رموز النظام السابق الأربعاء المقبل

 

تنظم  لجنة الحريات بنقابة المحامين مؤتمراً بعنوان "لا للتصالح مع الفاسدين"،  الأربعاء المقبل، معبرة عن رفضها لطلب رموز النظام السابق المحبوسين على  ذمة قضايا الفساد المالى ونهب المال العام بالتصالح مقابل التنازل عن  الأموال المتهمين بنهبها.

وقال محمد الدماطى، وكيل نقابة المحامين،  ومقرر لجنة الحريات، إن التصالح مع المتهمين من رموز النظام السابق يعد  حلقة فى سلسلة لتأمين باقى اللصوص، مشيرا إلى أن نقابة المحامين ولجنة  الحريات ترفضان الصلح مع هؤلاء المتهمين أو صدور قانون للتصالح معهم.

وتساءل "الدماطى" قائلا، كيف لم يقترب  المشرع من جنحة السرقة البسيطة ليتم التصالح فيها، ويتم التصالح مع الذين  يسرقون وطنا بأكمله؟، مؤكدا أن من سيصدر قانون للتصالح مع رموز النظام  السابق فإنه يسعى لتأمين نفسه مستقبلا، قائلا، إن هذا القانون دعامة ومصدر  أساسى ومستقبل للفساد سيجعل المفسدين يسرقون وهم مطمئنون.

من ناحيته، أشار طارق إبراهيم، عضو لجنة  الحريات بنقابة المحامين، إلى أن اللجنة وجهت دعوة لكل من الدكتور عبد  الحليم قنديل، والدكتور عبد الجليل مصطفى، وعلاء الأسوانى، والدكتور حسام  عيسى، للمشاركة فى المؤتمر.

اليوم السابع

 

استضافة وتصميم
IXphoenix لخدمات الويب

جميع الحقوق محفوظة © 2012 - لموقع الدكتور أحمد براك
يرجى التقيد بالمقتضى القانوني بعملية الإقتباس من المقالات و الدراسات المنشورة في الموقع